ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائح على متن سفينة شراعية

 السفينة الشراعية STAR CLIPPER
السفينة الشراعية STAR CLIPPER

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحى السفينة الشراعية STAR CLIPPER القادمة من ميناء الاسكندريه وعلى متنها 57 سائح و 73 من طاقم البحارة من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة "اليوم الواحد".

ومن المقرر أن يصعد على متن السفينة 40 سائح قادمين من مدينةالقاهرة حيث يتم تنظيم رحلات داخلية للسائحين للتعرف على معالم مدينة بورسعيد والسير فى شوارعها ، على أن تغادر السفينة الميناء غداً الأحد مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء سفاجا .

جدير بالذكر أن هذه السفينة الشراعية ذات 4 صوارى و21 شراع تم بناؤها فى عام 1992 تتسع لأكثر من 170 فرد تمتاز بتراثها البحرى القديم من اللوحات المعلقة على الجدران وسطحها الخارجى الواسع المصنوع من خشب الساج والنحاس وتحتوى على مطعم كبير و اماكن للترفية من حمامات سباحة وبار ومكتبة .

وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة إلى الميناء وتسهيل حركة صعود الركاب من وإلى الرصيف.

يأتي ذلك في إطار حركة تنشيط السياحة البحرية مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية .